ما هي التقنيات المستخدمة في تسليك وتنظيف المجاري؟


تاريخ النشر : 16 نوفمبر 2023 | آخر تحديث : 16 نوفمبر 2023

هناك العديد من التقنيات المستخدمة في تسليك وتنظيف المجاري لضمان عملية فعالة وفعالة. فيما يلي بعض التقنيات الشائعة التي تستخدم لهذا الغرض:

  1. العصا المرنة: تعتبر هذه التقنية الأساسية في تسليك المجاري، حيث يتم استخدام عصا مرنة طويلة تصلح نهايتها بأداة خاصة لفتح وتحطيم التجمعات والانسدادات.
  2. المصاعد السحابية: هذه التقنية تستخدم في حالة وجود انسدادات حادة أو مواد صلبة غير متسامحة مثل الأشجار أو الحجارة. يتم استخدام رافعة ضغط قوية لرفع وإزالة هذه المواد من المجاري.
  3. الماء العالي الضغط: هذه التقنية تستهدف الترسيبات الصلبة التي تتراكم على جدران المجاري وتسبب الانسدادات. يتم رش المياه بضغط عالٍ جدًا في المجاري لتفتيت وقتل هذه الترسبات وتنظيف المسالك.
  4. الكاميرات الرقمية: تستخدم هذه التقنية للكشف عن أي تلف أو تشقق في أنابيب المجاري والتأكد من حالتها العامة. يتم إدخال كاميرا صغيرة ومرنة في المجاري لالتقاط الصور وتوفير بيانات دقيقة لتحديد المشاكل واقتراح الإصلاحات المناسبة.
  5. التقنيات الكيميائية: يتم استخدام المواد الكيميائية في بعض الأحيان لتحليل الدهون والرواسب الصلبة الأخرى في المجاري. تتم إضافة هذه المواد المذيبة إلى المجاري وتركها لفترة قبل شطفها بالماء للتخلص من الانسدادات.

هذه بعض التقنيات الشائعة المستخدمة في تسليك وتنظيف المجاري. يجب على الخبراء في هذا المجال تقديم التوجيه واختيار التقنية المناسبة وفقًا لطبيعة الانسداد وحالة المجاري.

تواصل معانا علي الواتساب اجياد